اسرع حل لتحويل فيزا السياحة و الدراسة إلى إقامة دائمة في كندا Permanent residence in Canada

الاقامة الدائمة فى كندا Permanent residence in Canada

 لكل المهتمين بفكرة اللجوء سواء فى كندا او الولايات المتحدة الامريكية وطريقة الحصول على اقامة. وما هية اقصر الطرق القانونية والنصائح للحصول على اقامة سوف نوفيكم بالتفاصيل كاملة.


اولا الحصول على لجوء فى الولايات المتحدة الامريكية مفتوح ولكنة امر صعب جدا ويحتاج الى وقت كبير يصل فى بعض الاحيان الى 10-15 سنة. لذا اغلب الاشخاص يتجهون الى اسهل الطرق وهو اللجوء الى كندا  سواء لجوء سياسى او دينى او عنصرى غير ذلك الامر بسيط مع وجودك على الاراضى الكندية سوف نشرح لكم ونبسط اليكم الموضوع. سواء كنت داخل كندا عن طريق فيزا سياحى. او دراسة.

Permanent residence in Canada


اللجوء فى كندا 

Asylum to Canada

اللجوء في كندا هو إجراء يتيح للأفراد الذين يعتبرون أنهم مهددون بالاضطهاد أو التعذيب أو معاملة غير إنسانية في بلدهم، التقدم بطلب للجوء إلى الحكومة الكندية للحصول على الحماية والإقامة القانونية في كندا.

للتقدم بطلب لجوء في كندا، يجب على الشخص القدوم إلى الحدود الكندية أو الوصول إلى الأراضي الكندية بطريقة قانونية ومن ثم تقديم طلب لجوء إلى السلطات الكندية. يمكن أن يكون هناك متطلبات محددة لتقديم الطلب، مثل ملء نموذج الطلب وتقديم المستندات اللازمة لدعم حالة اللجوء.

بعد تقديم طلب اللجوء، سيتم تقييمه من قبل السلطات الكندية المختصة، وسيتم إجراء تحقيق لتحديد ما إذا كان الشخص مؤهلاً للحصول على الحماية اللازمة. يمكن أن يستغرق هذا العملية وقتًا قبل أن يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن حالة اللجوء.

إذا تم قبول طلب اللجوء، سيتم منح الشخص الحماية والإقامة القانونية في كندا، وقد يكون لديه الحق في العمل والحصول على خدمات اجتماعية وطبية. ومن الجدير بالذكر أن كندا تلتزم بالمعايير الدولية لحقوق اللاجئين وتحظر ترحيل الأشخاص إلى البلدان التي قد يتعرضون فيها للاضطهاد أو المعاملة غير الإنسانية.

مع ذلك، يجب أن تكون اللجوء في كندا مبنيًا على أسباب موثوقة ومقنعة، وليس مجرد وسيلة للهجرة غير القانون

ومن اسهل الدول للحصول على لجوء فى كندا والحصول عليها فى فترة من 6 شهور حتى عام.

اسرع الدول هى (السودان - سوريا - لبنان - اليمن -) واغلب الدول التى بها مشاكل سياسية بمجرد اثبات الاضطهاد العنصرى او الدينى او السياسى كندا تلتزم بحقوق الانان فى اللجوء ويكون للمواطن اللجوء جميع الحقوق عدا التصويت فى الانتخابات.


اسرع حل لتحويل فيزة السياحة أو الدراسة إلى إقامة دائمة في كندا

تحويل تأشيرة السياحة أو الدراسة إلى إقامة دائمة في كندا يتطلب اتباع إجراءات محددة وتلبية متطلبات معينة. هناك عدة طرق لتحقيق ذلك، ومن أسرع الحلول الممكنة تشمل:

 

 - افضل المحامين الهجرة الى كندا من هنا محامى الهجرة الى كندا

  -  برنامج العمالة المؤهلة في كندا (Express Entry): 

افضل واسرع طرق الهجرة الشرعية لكندا فى 6 شهور

يتيح هذا البرنامج للمهاجرين المؤهلين فرصة التقدم للإقامة الدائمة في كندا. يتطلب البرنامج تحقيق درجة كافية من النقاط بناءً على عوامل مثل العمر، المؤهلات التعليمية، الخبرة العملية، ومستوى اللغة الإنجليزية أو الفرنسية. 


 

ويمنك اتباع التعليمات والتقديم من هنا الدخول السريع Express Entry

برنامج العمالة المؤهلة في كندا Express Entry


 

-   برنامج العمل الاقتصادي في كندا: Canada Economic Action Program

يمكن للأشخاص الذين يحصلون على عرض عمل من كندا القدم للحصول على تأشيرة عمل ومن ثم التحول إلى إقامة دائمة. يجب على العرض الوظيفي أن يتفق مع بعض المتطلبات المحددة وأن يكون للمتقدم المهارات والخبرات المناسبة للوظيفة.

إليكم اهم مواقع الحصول على عمل فى كندا من هنا : البحث عن عقود عمل كندا

 

Canada Economic Action Program

-   برنامج الإقامة الدائمة للطلاب الدوليين: Permanent residence program for international students

يوفر للطلاب الذين تم اكتسابهم للتعليم العالي في كندا فرصة التقدم للإقامة الدائمة. بعد الحصول على درجة أكاديمية مناسبة وتلبية بعض الشروط الإضافية، يمكن للطلاب التقدم للإقامة الدائمة من خلال برنامج الخريجين الدوليين أو برنامج خبرة العمل في كندا.

 

للاطلاع على اهم المنح الدراسية الممولة بالكامل فى كندا من هنا: المنح الدراسية فى كندا

Permanent residence program for international students



 

-   برنامج العائلة والزوج الكندي: Canadian Family and Spouse Program:

إذا تزوجت من مواطن كندي أو حصلت على شريك كندي قانوني، يمكنك التقدم للحصول على الإقامة الدائمة في كندا عبر برنامج العائلة.

 

Canadian Family and Spouse Program


مواقع للبحث عن الزواج فى كندا

هناك العديد من المواقع والمنصات التي يمكن استخدامها للبحث عن شريك الحياة أو الزواج في كندا. إليك بعض المواقع الشهيرة التي يمكنك استكشافها من هنا : مواقع البحث عن الزواج فى كندا


واخير   اضمن طريقة لاعادة التوطين وقبول الملفات هية اللجوء عن طريق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ويمكن تقديم الطلب من هنا اللجوء والهجرة الى كندا عن طريق المفوضية السامية UNHCR



تعليقات