تفاصيل شقق الاسكان الاجتماعى 2020 حوالى لـ2271 وحدة موزعة على 9 محافظات

بالفاصيل شقق شقق الاسكان الاجتماعى 2020 وطريقة الحجز والاماكن المتاحة


اعلن صندوق الاسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى عن شقق لمتوسطى الدخل فى عدد من المدن الجديد ب 9 محافظات 
بمساحات تتراوح بين 100م2 و150 م2 كاملة التشطيب

المحافظات المتاحة لشقق الاسكان الاجتماعى

عرضت وزارة التضامن الاجتماعى حوالى لـ2271 وحدة موزعة على مستوى 9 محافظات: وهي القاهرة - الجيزة – القليوبية – المنوفية - الشرقية – أسيوط – دمياط – المنيا – قنا)، والمشروعات (دار مصر – جنة – سكن مصر).


طريقة حجز شقق الاسكان الاجتماعى 2020

1- الدخول على الموقع الإلكتروني للصندوق لإنشاء الحساب، حيث يقوم مقدم الطلب بإنشاء حساب خاص به بالضغط على تسجيل من أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار، ويقوم بملء استمارة التسجيل ببياناته الأساسية.
رابط التسجيل الالكترونى من هناااااا
2- بعد إنشاء الحساب ستصل رسالة نصية sms على رقم الهاتف الذى تم التسجيل بة
تتضمن الرسالة رقماً كودياً يقوم مقدم الطلب بإدخاله على الموقع لإتمام عملية التسجيل

3- يستمر مقدم الطلب بادخال بياناتة كاملة حيث يطلب منة الموقع بيانات عديدة 
4-يطلب الموقع رفع المستندات المطلوبة للتقديم من خلال ملف واحد pdf
5-
- بعد الانتهاء من رفع جميع المستندات يتم نقل مقدم الطلب إلى صفحته الشخصية مع إظهار رسالة "تم ارسال طلبكم بنجاح"، على أن يتم تقديم اصل المستندات إلى جهة التمويل بعد تحويل ملف مقدم الطلب إليها.

6- وبعد حوالي عشرة أيام من غلق باب الإعلان وسداد مقدمات جدية الحجز، سيتم إتاحة فترة تصل إلى 3 أسابيع تبدأ من الأحد 30/8/2020 حتى الأحد 20/9/2020 لحجز الوحدة السكنية من خلال دخول المواطن مرة أخرى على البوابة الإلكترونية للصندوق cservices.shmff.gov.eg.

7- حيث يقوم بكتابة الكود الخاص بالوحدة السكنية المطلوب حجزها من النماذج المتاحة بكراسة الشروط المنشورة على الموقع، مع العلم أنه يمكن للعميل تعديل رغبة الحجز خلال تلك الفترة بحيث تكون العبرة بالاختيار النهائي للعميل، ولكن بشرط أن يكون مبلغ مقدم جدية الحجز السابق سداده كافيا لحجز الوحدة السكنية المُختارة



مقدمات الوحدات السكنية المطلوبة فى مرحلة الحجز


ويصل مقدم الحجز لشقق سكن مصر 40 ألف جنيه، وشقق دار مصر 60 الف جنيه وشقق جنة 80 ألف جنيه، بجانب مبلغ 500 جنيه كمصاريف للتسجيل (لا تُرد ولا تُسترد)، بداية من يوم 19 يوليو الجاري وحتى 20 أغسطس المقبل.

الشروط العامة


أن يكون المُتقدم للحجز شخصاً طبيعياً مصري الجنسية .

ألا يقل سن المُتقدم عن 21 عاماً في تاريخ الحجز وأن تكون له أهلية التصرف و التعاقد .

يجوز التقدم للحجز لشخص بصفته ولياً طبيعياً على قاصر أو وصياً عليه بقرار وصاية، ويُمكن الحجز للمُتقدم شخصياً بموجب الرقم القومي ، وكذا الحجز للقاصر بموجب الرقم القومي من واقع شهادة الميلاد.

الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط, ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص-  فى أى وقت -  تغييـر الإستخدام المخصص من أجله الوحدة  ، وفي حالة مُخالفه ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بهذا الشأن مع فسخ العقد وإلغاء التخصيص واسترداد الوحدة / الوحدات واتخاذ كافة الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقاً للقواعد المعمول بها في هذا الشأن دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي أو دون إعتراض الراسي عليه الوحدة حالياً أو مُستقبلاً، حيث أنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط.

يُعتبر قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم  93 لسنه 2018 وقانون التمويل العقاري رقم 148 لسنه 2001ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما وقانون البناء الموحد  رقم 119 لسنه 2008 وشروط الحجز المعتمدة من مجلس الوزراء (المُبينه لاحقاً في تلك الكراسة ) جزء لايتجزأ من شروط الحصول على وحدة سكنية بالمشروع (محور البيع الحر) ومُكملة ومُتممة للإشتراطات الواردة بهذه الكراسة فيما لم يرد به نص فيها.

يُعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزء لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه .

فى حالة مخالفة أياً من الشروط والالتزامات المنصوص عليها بهذه الكراسة  يكون المُتقدم مسئولاً جنائياً ومدنياً ويحق للجهة المالكة للوحدات (صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي)إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة / الوحدات وفسخ العقد دون الحاجة إلى إنذار أو استصدار حُكم قضائي واتخاذ كافة الإجراءات المُترتبة على فسخ العقد طبقاً للقواعد القانونية المعمول بها في هذا الشأن  لحفظ حقوقها مع تطبيق بنود قانون الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري و قانون التمويل العقاري وتعديلاتهما.

لا تستفيد الوحدات محل الإعلان بأى دعم من الدولة.

  الوحدات السكنية محل الإعلان ليس لها حصة في الأرض.

شروط الحجز للاعلان العاشر

أن يكون المتقدم مُتمتعاً بالجنسية المصرية

ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة في تاريخ نهاية الإعلان

أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها

يكون المتقدم من محدودي الدخل ولا يزيد صافي دخله السنوى من كافة مصادر دخله عن 68400 جنيه سنوياً للأسرة (بما يعادل 5700 جنيه شهرياً) ،وعن 50400 جنيه سنوياً للأعزب (بما يعادل 4200 جنيه شهرياً

شروط الحجز للاعلان الحر


الإلتزام بتقديم المُستندات المطلوبة من المتقدم عند (الحجز + التعاقد) بحيث لن يُلتفت إلى أية مستندات ترد غير مستوفاه أو عن غير طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بالصندوق أو بعد موعد التقديم، ولن يتم إبرام عقد البيع بدون تقديم نسخة إضافية من تلك المستندات تتضمن أصل استمارة / استمارات الحجز .

 يحق للمُتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة) التقدم لحجز أكثـر من وحدة سكنية في كل من المُدن الجديدة  والمحافظات   بالإعلان الواحد، ومن ثم يلتزم المُتقدم بسداد مبلغ 30000 جنيه (ثلاثون ألف جنيه مصرى) كمقدم جدية حجز مع شراء كراسة الشروط المُتضمنة إستمارة الحجز لكل وحدة سكنية يرغب المواطن فى حجزها على حدى وبشكل مُنفرد وذلك بمبلغ 150 جنيه لكل كراسة ( لا تُرد).

يُمكن إسترداد وسحب مقدم جدية الحجز  فقط بعد إنقضاء أسبوع من غلق باب الحجز  وحتى موعد التعاقد، حيث يتم خصم 1%  مصاريف إدارية من إجمالي ثمن الوحدة / الوحدات التي كان مطلوب شرائها وذلك فقط في حالة أنه تم بالفعل إختيار  وحدة / وحدات على الموقع الالكتروني للصندوق بهذا الإعلان .

يتم التعاقد وإستلام الوحدة السكنية خلال 60 يوم بعد إغلاق باب الحجز. وفي حالة التأخر في سداد باقي ثمن الوحدة عن الموعد المُقرر يتم احتساب غرامة تأخير تُعادل سعر الائتمان والخصم المُعلن من البنك المركزي وقت السداد وذلك من قيمة المبالغ المتأخرة من تاريخ استحقاقها وحتى تاريخ سدادها ، وذلك بحد أقصى ثلاثة أشهر تأخير عن الموعد المُقرر للسداد.

 أن تقدم العميل لحجز الوحدة/الوحدات وسداده لمقدم الحجز بمثابة إقرار منه بأنه قد اطلع على جميع الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات المُبينة تفصيلياً بكراسة الشروط و وافق عليها موافقة نهائية غير قابلة للإلغاء.

تعليقات