القرفة والعسل ٢٥ فائدة لجسمك علاج منزلى ذات قدرات عالية للشفاء

 فوائد القرفة والعسل ٢٥ فائدة لجسمك



لقد تم إستخدام فوائد القرفة بالعسل علي مر العصور ولعدة قرون في الطب الشعبي لأنه علاج يساعد علي الشفاء من العديد من الأمراض ونقدم لك فوائد تناول القرفة والعسل علي الريق . منذ 5000 عام في الهند كانت هذه المكونات تستخدم لأن لديها قدرات علي الشفاء فريدة من نوعها وتاريخ طويل كعلاج منزلي. القرفة واحدة من أقدم البهارات المعروفة وقد إستمرت شعبية العسل علي مر العصور . تؤهل الزيوت الأساسية من سينامين وإنزيم العسل الذي ينتج بيروكسيد الهيدروجين فهو من الأطعمة المضادة للميكروبات ولديها قدرة كبيرة علي المساعدة في وقف نمو البكتريا والفطريات وتستخدم كلاهما كمذاق للمشروبات والأدوية .


فوائد القرفة والعسل


يعتبر العسل والقرفة أحد الخلطات المهمة لمحاربة الأمراض المختلفة وحتي مكافحة نزلات البرد . فهو واحد من أكثر الدفعات المثيرة للإهتمام لأنه يضم العديد من الفوائد الصحية الطبيعية وعلاوة علي ذلك يستخدم الطب البديل . يحتوي مزيج القرفة والعسل علي العديد من الفوائد وعلاج العديد من الامراض .


القرفة والعسل وقيمته الغذائية :

يمتلك خليط القرفة والعسل العديد من العناصر الغذائية ويحتوي علي الفيتامينات، المعادن، التي تساعد في الحفاظ علي صحة جيدة . وهي تحتوي علي مغذيات تشمل الماء، البروتين، الألياف، السكر، الفيتامينات، المعادن . كما أن القرفة تحتوي أيضاً علي مستوي منخفض جداً من الدهون . شاهد هنا فوائد القرفة


تم العثور علي المعادن مثل الكالسيوم والحديد والصوديوم والبوتاسيوم والمغنسيوم والفوسفور والزنك كل هذه العناصر موجودة في العسل والقرفة . من حيث الفيتامينات فإن الخليط يحتوي علي فيتامين ج ، فيتامين ب 6 وحمض الفوليك والنياسين والريبوفلافين وتحتوي القرفة أيضاً علي فيتامين أ، هـ،د، ك .



وتشمل الفوائد الصحية لخليط القرفة والعسل قدرته علي تعزيز الجهاز المناعي والجهاز الهضمي،وتحسين صحة القلب، الحفاظ علي العظام، الجلد، الأسنان، الشعر الصحي، ،، إلخ من الفوائد الصحية المفيدة للجسم .


فوائد القرفة والعسل علي الريق :

تختلف الأسباب التي يمكن أن تدفعك إلي تجربة هذا الخليط الفائق التأثير علي الجسم ولكنه يركز بشكل عام علي قدرته علي السيطرة علي الإلتهابات ، مقاومة الجذور الحرة، تعزيز صحة الجهاز المناعي، بعض الفوائد الصحية الشائعة في كثير من الأحيان التي يعاني منها الأشخاص عند مزج العسل مع القرفة .


1.علاج الحساسية :


يمكنك رؤية مثال ممتاز حول كيف يساعدك خليط القرفة والعسل في علاج الحساسية . في دراسة مصرية قامت علي معرفة مدي قدرتها في التحكم في العث المنزلي القوي والذي أصبح سبب رئيسي وراء الحساسية الشائعة عند الكثير من الأشخاص وتذكر الدراسات أن أقل من 45 % من الأشخاص المصابين بالربو لديهم حساسية عث غبار المنزل .


إختبر الباحثون في مصر تأثير الزيوت العطرية المختلفة في قتل العث والتخلص من الحساسية الشديدة وجودوا ان القرفة هي العامل الأكثر فعالية . وفيما يتعلق بالعسل وجدوا أن العسل من العناصر المعززة للجهاز المناعي ويحارب الحساسية بشكل طبيعي خصوصاً عند تناول القرفة والعسل علي الريق .


2. علاج السكري :


ذكرت الدراسات الحديثة المنشورة في الدوريات أن ما يصل 1500 مجرام قرفة يساعد في حرق الدهون وتنشيط إنزيمات الكبد ومقاومة الأنسولين بروتين سي التفاعلي عالي الحساسية لدي مرضي السكري والأشخاص الذين يعانوا من سوء التغذية ومرضي الكبد الدهني .


3. علاج عدوي حب الشباب :


عند تناول خليط القرفة والعسل علي الصباح أو حتي التطبيق الموضعي يساعدك في علاج أشهر المشاكل الجلدي مثل حب الشباب والإلتهابات الجلدية بسبب قدرته المضادة للميكروبات . وإكتشف الباحثون أنه بسبب الخصائص المضادة للبكتريا والمضادة للإلتهابات ومضادات الأكسدة الموجودة في الخليط في الواقع تجعله خليط ممتاز في علاج الجروح والحروق ومنع حدوث العدوي .


4. نزلات البرد :


إذا كنت تعاني من نزلات البرد المستمرة يمكنك اللجوء إلي تناول خليط العسل والقرفة في الصباح . نشرت دراسة في المجلة الامريكية للطب الصيني أن القرفة فعالة في إبطاء عدد من البكتريا والفطريات والمبيضات والمكورات العنقودية ويمكن أن تسبب عدد من الامراض بما في ذلك، نزلات البرد الشائعة .


5. علاج امراض المسالك البولية :


نشرت مجلة العلوم الطبية دراسة في العام الماضي قيمت فيها 28 خليط عشبي ضد الميكروب المسبب الرئيسي لإصابات المسالك البولية وجودوا ان خليط القرفة والعسل من مضادات البكتريا التي تقلل الإصابة بأمراض المسالك البولية بالمقارنة مع أولئك الأشخاص الغير مصابين .


6. علاج مشاكل الجهاز الهضمي :


أصبح خليط القرفة والعسل من الخلطات الشائعة التي تتحكم في مشاكل الجهاز الهضمي المعروفة مثل الإمساك، الغثيان، القرحة . لأن العسل يعمل كمهدئ الذي يجعله يهدئ نظام مشدوداً . كما أن القرفة لها خصائص المضادة للميكروبات وساعدت عدد لا يحصي من الأشخاص في التخلص من مشاكل الهضم خصوصاً الأشخاص الذين يعانوا من عدوي بكترية .


7. مد الجسم بالطاقة :


في الصباح تحتاج إلي الحصول علي الطاقة اللازمة لمواصلة الأنشطة اليومية وقد إستخدم الخليط في الطب الشعبي من أجل تعزيز تدفق الطاقة الحيوية لعدة قرون وبسبب خصائصه المعززة للأنسولين كانت تعرف القرفة بأنها تعطي الناس الطاقة وتحقيق إستقرار نسبة السكر في الدم . وعند تناول الخليط في الصباح سوف تحصل علي دفعه منخفضة من نسبة السكر .


8. علاج إلتهاب اللثة :


خلال السنوات الماضية كانت هناك العديد من الدراسات التي وجدت ان خليط العسل والقرفة يمكن أن يساعد في علاج إلتهاب اللثة وأمراض اللثة . نظراً لأن الخليط له خصائص مضادة للجراثيم إكتشف الباحثون في كلية طب الأسنان أن مضع القرفة يؤدي في التخلص من 35 % من نزيف اللثة عند الأشخاص يعانوا من إلتهاب اللثة .


9. تحسين صحة الجهاز المناعي :


خليط العسل والقرفة مفيد جداً في تعزيز صحة الجهاز المناعي والقضاء علي التعب المزمن وبالتالي الحماية من الأمراض المختلفه . ويمكن أيضاً أن يستخدم في علاج نزلات البرد والإنفلونزا، يعود هذا جزئياً إلي مضادات الأكسدة الموجودة في العسل والقرفة التي تقاوم الجذور الحرة في أجهزة الجسم .


10. ضبط السكري :


تحتوي القرفة علي مركبات الفلافونويدات المضادة للأكسدة التي تشبه تأثير الأنسولين، مما يعني أنه يمكن تشجع الجلوكوز من مجري الدم وفي الخلايا التي تحتاج إلي طاقة . العسل مصدر نقي للسكر الطبيعي ولا يسبب تقلبات في مستويات السكر في الدم أن العديد من مصادر السكر الإصطناعية وتأثيرات القرفة عندما تقرن به أدت إلي تحسين مرض السكري 1 و2 .


11. يمنع السرطان :


وقد إرتبطت كمية المواد الكيميائية النباتية الموجودة في العسل بشكل مثير في الوقاية من السرطان . في حين أن القرفة لها خصائص مضادة للورم والتي تقلل من فرص الإصابة بالورم الخبيث أو إنتشار مرض السرطان . بعض الأحماض الموجودة داخل العسل تمنع نشاط الإنزيمات التي تؤدي إلي نمو المواد السرطانية في الجسم .


12. علاج الحكة :


عادة ما يؤدي تناول خليط القرفة والعسل في الصباح علاج مهدئ للحكة الناتجة عن لدغة الحشرات وتخفيف الإلتهاب. تعتبر القرفة مضادة للإلتهابات في حين أن العسل مطهر وعلاج طبيعي . تستخدم العديد من مسحضرات التجميل هذا الخليط في التخلص من الحكة .


13. المساعدة علي الهضم :


يزيد خليط العسل والقرفة من صحة ووظائف الجهاز الهضمي ويمكنك من القضاء إزالة الغازات من المعدة والأمعاء وعلاج ألام المعدة، إنتفاخ البطن الزائد، عسر الهضم، إصابات المثانة، يساعدك الإستهلاك المنتظم للقرفة والعسل في الحفاظ علي عملية هضم سليمة والتي تحمي الجهاز الهضمي من مشاكل خطيرة .


14. علاج إلتهابات المفاصل :


يقدم لك خليط العسل والقرفة الإغاثة من إلتهاب المفاصل وأيضاً خليط العسل ومسحوق القرفة بالماء الدافئ يؤدي إلي التمتع بالنتائح الفعالة .


15.العناية بالبشرة :


الإنتظام علي تناول القرفة والعسل بإنتظام علاج للمشاكل الجلدية البسيطة والبثور بإستخدام هذه الطريقة البسيطة يمكنك تطبيق العجينة أو تناول المزيج علي الجروح فهو مضاد للإلتهابات ومطهر وغني بمضادات الأكسدة التي تقلل من ظهور التجاعيد والبقع المرتبطة بالتقدم في العمر عن طريق الحد من تأثير الجذور الحرة .


16. الحماية من أمراض القلب :


يتم إستخدام العسل في تقليل مستويات الكوليسترول وبالتالي يوفر لك حماية إضافية للقلب . يمكن أن يؤدي إلي إرتفاع مستويات الكوليسترول التي تؤدي إلي تصلب الشرايين أو تراكم البلاك مما يزيد من رصة الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتة الدماغية .


17. فقدان الوزن :


يعتبر مزيج العسل والقرفة في الماء الدافئ أداة جيدة لفقدان الوزن . بالطبع، مثل أي علاج أخر لإنقاص الوزن . لا تظهر النتائج إلا عندما تجمعها مع نظام غذائي محافظ وممارسة التمارين الرياضية بإنتظام .


18. علاج إلتهابات المثانة :


من المعروف أن العسل والقرفة يساعد في علاج إلتهابات المثانة، تناول خليط القرفة ومعلقة صغيرة من العسل في الماء الفاتر وتناوله يساعد في تدمير جراثيم المثانة . يمكنك أيضاً شرب 2 – 3 لتر من هذا المحلول يومياً والذهاب إلي الحمام عند الحاجة .


19.تخفيف ألم الأسنان :


هناك العديد من علاجات ألم الأسنان ويمكن إستخدام مزيج العسل والقرفة أيضاً : تجهيز خليط القرفة والماء الدافئ وتناوله في الصباح أو تطبيقه علي الأسنان في الأمكان التي تشعر فيها بالألم .


20.التأثير علي نسبة الكوليسترول :


يبدو أن كل من القرفة والعسل من المكونات التي تعمل علي تقليل مستويات الكوليسترول المرتفعة . ولاحظت الدراسات أن تناول العسل يحسن من نسبة الكوليسترول في الدم ويساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم لدي مرضي السكري الذين يعانوا من مرضي السكري .


21. علاج العقم :


منذ العصور القديمة من المعروف أن العسل يساعد في تحسين السائل المنوي والحيوانات المنوية . بمجرد تناول 2 معلقة من خليط القرفة والعسل كل يوم في الصباح يساعد حل مشاكل العجز الجنسي .في الصين واليابان ودول الشرق الأقصي يساعد في تقوية الرحم.


22.التخلص رائحة النفس السيئة :


يمكنك إستخدام خليط القرفة والعسل في الغرغرة وتناوله أول شئ في الصباح للحصول علي نفس طازج وضع معلقة صغيرة من القرفة في زجاجة وإضافة عصير الليمون مع معلقة صغيرة عسل ويمكنك أيضاً إضافة نصف معلقة صودا الخبز وإستخدام الخليط في الغرغرة لمدة دقيقة .


23. التخلص من غازات المعدة :


وفقاً للدراسات التي تمت في الهند واليابان بأن تناول مسحوق القرفة والعسل يساعد المعدة في التخلص من غازات المعدة. وفي حالة إضافة بيكربونات الصوديوم يصبح الخليط فعال في التخلص من الحموضة وإستخدم قديماً في علاج غازات المعدة .


24. علاج تساقط الشعر :


هل تعرف بأن إستخدام العسل العضوي والقرفة بإنتظام يومياً في الصباح يساعدك في الحد من تساقط الشعر وتعزيز صحة فروة الرأس . بمجرد الجمع بين هذه المكونات يفضل خصائصه المضادة للبكتريا التي تمنع إلتهابات .


25.علاج الإجهاد :


إكتشف الكثير من الأشخاص أن تناول خليط العسل والقرفة في الصباح يساعد علي زيادة الحيوية والنشاط علي مدار الإسبوع لأن العسل غني بالكربوهيدرات بسب محتوي الفركتوز والجلوكوز. هذه المواد هي الوقود الأساسي الذي يستخدمه الجسم للحصول علي الطاقة علي ما عليك هو الجمع بينهم وتناول الخليط في الصباح. يحتوي العسل علي تركيبه فريدة من الكربوهيدرات والسكريات الطبيعية وكميات ضئلة من مضادات الأكسدة والإنزيمات والمعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية، مما يجعله وجبه خفيفة بعد الظهر أيضاً ينصح بتناول خليط القرفة والعسل في الصباح قبل ممارسة التمارين الرياضية لزيادة القدرة علي التحمل أثناء ممارسة التمرين وفقأً للدكتور ميركولابان القرفة لا تساعد الجسم فقط في زيادة إستقلاب الجلوكوز وتنظيم مستويات السكر في الدم ولكن أيضاً تبطئ إفراغ المعدة وحساسية الأنسولين .


تجهيز مشروب القرفة والعسل :


خلط 1 كوب ماء ساخن مع 2 ملاعق صغيرة من العسل ومعلقة صغيرة من مسحوق القرفة. تناول هذا الخليط بإنتظام كل صباح علي الريق لعلاج مشاكل الجسم المختلفة . ويفضل إستخدام أعواد القرفة وتحويلها إلي مسحوق بنفسك في المنزل .

وعذرا للإطالة ولكن وجدكم اهلا للإطﻻع وشغوفين لمزيد من المعرفة

نسألكم الدعاء

تعليقات