نموذج اجابة امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوى 2014 نظام حديث

الاجابة النموذجية لامتحان اخر العام فى مادة الكيمياء للشهادة الثانوية 2014 نظام حديث
نقدم لكم عبر العالمى اون لاين نسخة من امتحان الكيمياء الصف الثالث الثانوى عبر خروج الطلاب من الامتحان كما نتابع معكم عبر هذة الصفحة الاجابات النوذجية للامتحان وتوزيعة الدرجات حتى يطمئن قلوب ابنائنا الطلاب وحتى يتمكن الطلاب من توزيع درجاتهم وحسابها وتوقع المجموع النهائى لهم بسهولة مع خالص تمنياتنا بالنجاح والتوفيق لابناء الطلاب والطالبات فى الشهادة الثانوية
حل امتحان كيمياء 2014
الشهادة الثانوية
الصف الثالث 
نظام حديث
القسم العلمى علوم ورياضة
الكيمياء
امتحان كيمياء 2014




امتحان كيمياء 3ث 2014
عقب خروج الطلاب من الامتحان
نموذج اجابة امتحان كيمياء 2014 علمى حديث
الاجابة النموذجية لامتحان الكيمياء 2014
اجابة كيمياء 2014
حل امتحان كميا 2014
اجابة امتحان الكيمياء الصف الثالث 2014 نظام حديث
عقب خروج الطلاب من الامتحان
مع خالص تمنياتنا للطلاب والطالبات بالنجاح والتفوق
اجابة امتحان الكيمياء ثانوية 2014 حديث 
اجابة امتحان كيمياء 2014
السؤال الأول
أولا ::
1- 600
2- التأين
3- قيمة PH لها أكبر من 7
4- صفر
5- نصف عدد أفوجادرو
6- أول شكل اللى هوا الاختيارى رقم (أ )
 

السؤال الاول ثانيا رقم 2 قانون فاراداي الثاني

نص القانون:((كتلة الماده المتحرره في عمليه التحليل الكهربائي تتناسب طرديا مع الوزن المكافئ الجرامي (م)))


 
السؤال التانى اولا
1- كميه الكهربيه بالكولوم
2-الانود
3-النظام المتزن
4-طاقة التنشيط
5-قانون جاى لوساك
6-طريقه الترسيب


السؤال الثالت :اولا
1- المقصود بالفريوناتمشتقات هالوجينية للالكانات مثل cf4 ويستخدم فى اجهزة التكييف والثلاجات اضرارها : تسبب فى تاكل طبقة الاوزون رقم 2 فى الصورة
 

 
السؤال الثالث ثانيا رقم 2
1-لوشاتيليه:وضع قاعده تعرف باسم نصف تأثير العوامل المختلفه من تركيز حراره و ضغط على الانظمه المختلفه
2-افوجادرو : وضع علاقه بين الغازات المختلفه الموضوعه فى نفس الظروف و بين ان المول يحتوى على عدد معين من الجزيئات او الذرات يسمى ب عدد افوجادرو
3-استيفالد:تمكن من ايجاد العلاقه بين درجة التفكك الفا و التركيز (C)


السؤال الرابع
اولا
أ-المعايرة: هى اضافه محلول معلوم الترككيز الى مواد معلومه الحجم مجهوله التركيز
ب- الادله: مواد كيميائيه يتغير لونها بتغير لون الوسط و تستخدم فى التعرف على لون الوسط
ج-الاتزان الايونى:يحدث التـوازن الأيـوني بين جزيئات المواد وأيوناتها في محلول مائي ويتبع نفس أساسيات الاتزان الكيميائي

 
السؤال الخامس
أولا:: التفسير العلمى
1- لأن كتلة المول من CO2 أكبر من كتلة المول من O2

2- لأن الزاوية بين كل رابطتين فى البروبان الحلقى تساوى 60 درجة زلكما صغرن الزاوية كلما كان الارتباط بين ذرات الكربون ضعيفا فزاد نشاطها

3- لأن زيادة الضغط مع التبريد على تفاعل غازى متزن يجعله ينشط فى الاتجاه الطردى الذى يقل فيه الذى يقل فيه الحجم فيتكون غاز النشادر ( اتجاه تكوين غاز النشادر )
N2 + 3H2 ----> 2NH3

4- لأن كلما زادت مجموعات الهيدروكسيل فى جزء الكحول ازدادت قدرته على تكوين روابط هيدروجينية بين جزئياته مما يزيد درجة الغليان

5- لأن المنظف الصناعى يتكون من ذيل كاره للماء و رأس محبة للماء
وعند ذوبان المنظف فـ الماؤ تترتب جزئياته بحيث يتجه الذيل كم كل جزئ ناحية البقع الدهنية الموجودة بالنسيج و الرأس ناحية الماء وعليه فإن البقعة تحاط بالعديد من جزئيات المنظف السالبة
وعند اى احتكاك تتنافر رؤوس الجزئيات التى تحيط بالبقع مع رؤوس الجزئيات التى تحيط بالنسيج لأن كلا منهما يحملان شحنة سالبة فتنفصل البقع الدهنية عن النسيج
 


الاختياري اخر حل صح
1 التاين
2صفر
3يزيل لون الفينولفثالين
4نص عدد افوجادرو
5 الشكل أ

قارن بين
التفاعلات التامه :
1_ تفاعلات تسير في الاتجاه الطردي فقط .لخروج اح النواتج عن حيز التفاعل في صوره راسب او غاز

التفاعلات الانعكاسيه : تفاعلات تسير في الاتجاه الطردي والعكسي

2_ التميؤ : عمليه زوبان الملح في الماء وتكوين الحمض ةالقلوي المشتق منها الملح

3_ الخلايه الاوليه :خلايا جلفانيه تتحول فيها الطاقه الكميائيه المختزله الي طاقه كهربيه من خلال تفاعل ( اكسده_اختزال ) تلقائي غير انعكاسي .ولايمكن اعاده شحنها بعد تفريغها

الخلايه التانويه : خلايا جلفانيه تتحول فيها الطاقه الكميائيه المختزله الي طاقه كهربيه من خلال تفاعلات انعكاسيه ويمكن اعاده شحنها بامرار تيار كهربي من مصدر خارجي بين قطبيها في الاتجاه عكس اتجاه عمليه تفريغها

 
 
روابط هامة قبل الامتحان
تعليقات